البرنامج الثاني

مالك البرنامج
وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي
يحقق هدفين
من أهداف الجامعة الاستراتيجية
عدد المبادرات
6 مبادرات
عدد المشاريع
23 مشروع


01.02 مبادرة الأبحاث والتطوير (أبحاث)
01.01.02 تفعيل الهوية البحثية للجامعة.
02.01.02 تطوير المراكز البحثية وتكاملها.
03.01.02 تفعيل منظومة البحث والتطوير.
04.01.02 تطوير المخرجات البحثية.
05.01.02 تطوير البحوث التطبيقية.
06.01.02 تأسيس معامل بحثية معتمدة وطنياً أو عالمياً.
07.01.02 تطوير الأبحاث الطلابية.
02.02 مبـادرة تمويل الأبحاث (تمويل ب)
01.02.02 استراتيجية التمويل المؤسسي للبحوث.
02.02.02 تأسيس الوقف البحثي.
03.02.02 تطوير الكراسي البحثية.
04.02.02 تسويق منتجات البحث العلمي.
05.02.02 تعزيز الخدمات الاستشارية للجامعة.
03.02 مبادرة التنمية والاستدامة (استدامة)
01.03.02 تحديد المزايا التنافسية وأولويات التنمية المستدامة لمنطقة القصيم.
02.03.02 الجامعة المستدامة – الخضرنة البحثية.
03.03.02 بناء قاعدة بيانات التنمية المستدامة.
04.02 مبادرة الابتكارية البحثية (ابتكار)
01.04.02 تطوير مراكز الابتكار والاختراعات وتكاملها.
02.04.02 الإنشاء والتفعيل لوادي التقنية.
03.04.02 رعاية واستقطاب المبتكرين.
05.02 مبادرة دراسات عليا (عليا)
01.05.02 تطوير برامج الدراسات العليا واستحداث برامج جديدة.
02.05.02 ربط أبحاث الدراسات العليا بالاحتياجات التنموية.
06.02 مبادرة شراكة بحثية (شراكة ب)
01.06.02 استحداث برامج دراسات عليا بالشراكة مع جامعات عالمية مرموقة.
02.06.02 التأسيس والتفعيل لفروع جمعيات علمية وطنية ودولية مستهدفة.
03.06.02 شراكات مع مؤسسات مرموقة في مجالات بحثية مستهدفة.
مؤشرات الأداء الرئيسية للبرنامج الثاني | نوع المؤشر |
---|---|
عدد الأبحاث المنشورة في ISI | عدد |
معدل البحوث التطبيقية من إجمالي البحوث المنجزة | نسبة مئوية |
عدد الأبحاث المنشورة في scopus | عدد |
معدل البحوث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس | عدد |
معدل الاستشهادات البحثية لأعضاء هيئة التدريس | عدد |
عدد الأبحاث الطلابية المنشورة | عدد |
نسبة الميزانية المخصصة للبحث العلمي | نسبة مئوية |
قيمة التمويل الخارجي للأبحاث | قيمة (مبلغ بالريال السعودي) |
نسبة الأبحاث الممولة خارجياً | نسبة مئوية |
قيمة الوقف البحثي | قيمة (مبلغ بالريال السعودي) |
عدد براءات الاختراع | عدد |
عدد الشراكات البحثية | عدد |